الأهل والمعلّمين الكرام: نحن هنا للمساعدة خلال هذه الفترة الصّعبة مع إغلاق المدارس: تطبيق أمل يحوي محتوى مجاني الآن>

أمل – Amal: أذكى تعليم للأطفال

البيان الصحفي

المعلومات الأساسية: أمل تطبيق تعليم غير تقليدي للأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات
الأسمأمل – Amal: أذكى تعليم للأطفال
المطورألفازد – Alphazed
العنوانلندن، المملكة المتحدة
 
الموقع الإلكترونيhttps://thelaphazed.com
تويتر@thealphazed
انستغرامhttps://www.instagram.com/alphazed_edu
البريد الإلكترونيinfo@thealphazed.com
 
متجر App Store أبلhttps://apps.apple.com/us/app/id1517863038
السعراشتراك شهري: 5.99$
اشتراك سنوي: 39.99$
 
متجر Play Store جوجلhttps://play.google.com/store/apps/details?id=com.alphazed.amal
السعراشتراك شهري: 5.99$
اشتراك سنوي: 39.99$
 
نسخة الويب Web Appقريباً

 

البيان الصحفي:

“أمل”: أذكى منصّة تعليميّة عربيّة للقرن الجديد لعمر 6 الى 12 سنة

أساليب تعليم الفتيان والفتيات أصبحت قديمة عتيقة. نحن هنا لنغيّر ذلك. منصّة وتطبيق “أمل” من “ألفارد” هو أول تطبيق عربي يستخدم الذكاء الصنعي لصنع محتوى علمي حواري نقاشي وليس سرداَ تلقينياً. باستخدام الألعاب للفتيان والفتيات من 6 إلى 12 سنة.

لندن، المملكة المتحدة – 6 أكتوبر (أيلول) 2020: تعلن شركة “ألفازد” عن إطلاق التطبيق التعليمي الأول “أمل” للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في المنطقة العربية والذي يستخدم الذكاء الصنعي في تقديم محتوى علمي وحواري ونقاشي للفتيان والفتيات من عمر 6 إلى 12 سنة. يقدم التطبيق ذلك من خلال عرض المحتوى المقدم بإسلوب قصصي مرة، حواري مرة باستخدام أسلوب التعليم بإستخدام الألعاب مرة أخرى. 

يهدف تطبيق “أمل” في أن يكون تطبيق مساعد للأهل، المدرسين والمدارس على تقديم تجربة تعليمية علمية حوارية ونقاشية بإسلوب جديد. يقدّم أمل للأهل محتوى المناهج التعليمية المدرسية واختلافها من صف إلى صف ومن بلد إلى بلد آخر، حيث يتم تخصيص المحتوى بشكل تلقائي عند تسجيل الفتى أو الفتاة واستخدامه لأول مرة. يضمن أمل تجربة استخدام تناسب الجميع باختلاف الأعمار والبلدان في الوطن العربي من (الأردن، الإمارات، البحرين، الجزائر، السعودية، السودان، الصومال، العراق، الكويت، المغرب، اليمن، تونس، جزر القمر، جيبوتي، سوريا، عمان، فلسطين، قطر، لبنان، ليبيا، مصر، موريتانيا)

للمدرسين والمدارس، يقدّم أمل محتوى يدعم ويساعد على فهم المنهاج الدراسي الذي يتلقاه الطالب في المدرسة من خلال تقديم التطبيق بشكل كامل ومجاني للجميع المدارس في الوطن العربي ضمن أوقات الدوام الدراسي من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 3 عصراً طيلة العام الدراسي. 

يحوي تطبيق “أمل” على أكثر من 20,000 عنصر تعليمي من قصص وتحديات وأسئلة متعددة الإجابة وغيرها الكثير من الألعاب التفاعلية التي تناسب كل فئة عمرية والتي يتم تحديثها وإضافة المزيد بشكل يومي على المنصّة. يغطي المحتوى الحالي الموجود في التطبيق المواضع التالية: 

    • اللغة العربية: الكلمات (الألوان، الحيوانات، الفواكه، الأشكال، المنزل، الملابس، المدرسة، العائلة والأعمار) الاتجاهات، الطبيعة والنشاطات، قواعد اللغة العربية (التاء المبسوطة والمربوطة، المفرد والجمع، الأضداد والمترادفات، “الـ” التعريف، الاستفهام والمدود، المذكر والمؤنث، المفرد والجمع، المعنى والأضداد، اللّام الشَمسيَة واللّلام القمريّة).
    • العلوم: كائنات حية، إنسان، حيوان، نبات، حي وغير حي، البيئة والحيوانات، جسم الإنسان، الحواس الخمس، جسم الإنسان والغذاء، جسمي السليم، مصدر غذائي، التذوق، الغذاء المتنوع، الخواص الفيزيائية، اكتشف عالمك، حالات المادة، كيف يتغير عالمنا، أقسام الجهاز الهضمي، الغدد الهاضمة، هضم الغذاء، صحة الجهاز الهضمي، الغذاء المتوازن، أقسام الجهاز التنفسي، التنفس، صحة الجهاز التنفسي، أقسام جهاز الدوران، الدم، صحة جهاز الدوران، أقسام الجهاز البولي، دور الجلد في الإطراح. 
    • الرياضيات:
    • مهارات القرن 21: التّفكير النقدي، التّفكير الإبداعي، خبران الإنترنت والحاسب (وسائل التواصل الإجتماعي، القرصنة والحماية، الإنترنت)، التعاون والعمل ضمن مجموعة. 
    • القيم: العدل، الصّدق، الاحترام، مساعدة الأخرين، التكيّف والتّنازل، الأمانة، الوفاء بالوعد، مراعاة الآخرين، عدم الإساءة للحيوانات، التّنمّر.
    • الذكاء العاطفي: المشاعر، التعامل مع المشاعر.
    • المنطق: الذَاكرة، التفّكير المرن، الاستراتيجية والمنطق.
    • الذكاء IQ: الأنماط، الذَاكرة، التَطابق والاختلاف.
 

وقريباً قبل نهاية 2020:

    • اللّغة الإنجليزيّة
    • اللّغة الفرنسيّة
    • التاريخ
 

موسوعة أمل التي تحوي على مواضيع مثل:

    • الأديان
    • كوكبنا والاحتباس الحراري
    • التنمر
    • التباعد الاجتماعي
    • التاريخ
 

يقدّم تطبيق “أمل” تقارير أداء يومية وأسبوعية للجميع الطلاب حيث يمكن للمدرِّس والأهالي من متابعة مستوى الفتى والفتاة من خلال تقارير أداء يومية وأسبوعية. هذه التقارير تحوي المواضيع العلمية التي يواجه الطالب صعوبة بها كما تحوى المواضيع التي يمتاز بها.

يقدّم أمل تحديات يومية ومسابقات على مستوى الصف، المدرسة، والدّول العربية من خلال الإجابة على أكبر قدر من الأسئلة والحصول على نقاط هذه الأسئلة مع لائحة المتصدرين. مما يقدم تجربة تعليم جديدة وحماسية للطلاب.

قبل نهاية 2020 سيكون هناك إمكانية إضافة محتوى مخصص للمدارس من قبل المدرسين أنفسهم لصنع محتوى تعليمي قصصي باستخدام تقنية لتوليد المحتوى التلقائي في أمل. هذه التقنية ستكون متاحة للمدارس والحكومات لإنشاء محتوى مخصص للمدرسة أو الدّولة.

تطبيق “أمل” متوفر الآن باللغة العربية مع دعمه الكامل للمحتوى المسموع باستخدام تقنيات الذكاء الصنعي التي تنطق كل مافي التطبيق بلغة عربية فصحى سليمة. 

التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني على متجر أبل ومتجر جوجل حيث يعمل التطبيق هواتف الأيفون، والأندرويد والأجهزة اللوحية من أيباد وغيرها.

في تصريح للمدير التنفيذي لـ”ألفازد”، محمد شاكر، يقول: ” يقدم تطبيق “أمل” تجربة تعليمية جديدة للسوق العربي من خلال استخدام فكرة المحادثة والنقاش. جميعنا ولد ولديه حب الاكتشاف، التحدّث والإنصات ومن ثم التفاعل. لا أحد يحب التلقين المباشر. نريد ناشئتنا العرب في البلاد العربية وبلاد الغرب أن يجرّبوا، أن يخطئوا ويكتشفوا الحقيقة والصواب. باستخدام تقنيات ذكاء صنعي لأول مرة في تطبيق تعليمي عربي باستخدام البوت، نحاول تقديم تجربة استكشافية تعليمية جديدة مغايرة كليّاً لأي شيء شهده العالم العربي. كل هذا  من خبراتنا السابقة كشركة في السوق الغربيّة الفرنسية الهولندية البريطانية.” ويضيف “جميعنا في “ألفازد” كان طفلاَ يوماً ما. نؤمن أن الجانب العلمي بقدر أهمية الجانب النفسي والتربوي. ولذلك نحاول التركيز عليها جميعاً دون إغفال أيّ منها. لدينا أكثر الأمل في الناشئة. ولذلك سترى محتوى نفسي تربوي علمي فكري يُطرح لأول مرة في اللغة العربية والبلاد العربية.” 

معلومات للمحررين: 

عن شركة “ألفازد”: 

تأسست شركة “ألفازد” في لندن عام 2019، بهدف تقديم تجربة تعليمية جديدة تناسب حاجات هذا العصر لناشئة العالم العربي. قامت الشركة في عام 2019 بإطلاق تطبيق “فراسة العقل” والذي يستهدف للمساعدة طلاب الثانوية العامة/البكالوريا. وفي عام 2020 قامت بإطلاق تطبيق “أمل” للتعليم الفتيان والفتيات من 6 سنة إلى 12 سنة.  

صور عن التطبيق:

فيديو:

أيقونات: